إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 16 سبتمبر 2012

لي يونغ بيو يتحدث عن ذكريات الهلال , عرض القحطاني , المنافسة بين الأمراء , واهتمام النساء بالرياضة




بدر شراحيلي - @Badr_AlHilaly


أمتدح الظهير الأيمن الكوري الجنوبي لي يونج بيو ( 35 عاماً ) تجربة إحترافه السابقة في الأراضي السعودية وتحديداً بصفوف فريق الهلال السعودي الذي لعب معه من منتصف 2009 إلى نهاية العام الماضي 2011 .

وكان الكوري الجنوبي لي يونج بيو قد نجح في الفوز مع فريق الهلال السعودي بلقب الدوري المحلي مرتين بموسمي 2009/2010 و 2010/2011 قبل أن يقرر اللاعب ترك صفوف الفريق السعودي والإنتقال في بداية هذا العام لفريق فانكوفر وايتكابس الكندي الذي يخوض منافسات الدوري الأميركي للمحترفين .

بعد مرور تسعة أشهر على نهاية تجربة اللعب مع الهلال السعودي تحدث الظهير الأيمن الكوري الجنوبي لي يونج بيو عن هذه التجربة وهو الذي يتواجد حالياً في كندا حيث أمتدح جماهير فريقه السابق عبر الموقع الإلكتروني الرياضي العالمي  ( جول - Goal ) بالنسخة الكورية 
قائلاً " نصف السعودية من مشجعي فريق الهلال ، عندما يخوض الهلال مبارياته خارج ملعبه تكون جماهيرنا هي الأكثر ، جماهير الهلال أحتلت أعلى المراتب في تصنيف مسابقة دوري أبطال آسيا في أكثر من جولة " .

وأضاف الكوري الجنوبي لي يونج بيو بالقول " يمتلك الفريق خمسون بطولة ، سنوياً يفوز بثلاثة بطولات بالإضافة إلى امتلاكه الكثير من اللاعبين البارزين " .

وتحدث لي يونج بيو عن مشكلة الكرة السعودية وهي عدم قدرة اللاعب السعودي على الإحتراف بقارة أوروبا حيث أوضح لي بالقول " عندما كنت في السعودية كان لدينا لاعب شهير أسمه ياسر القحطاني والذي يعتبر من رموز فريق الهلال ، الذي أعرفه أن القحطاني تحصل على عرض رسمي من اسبانيا ولكن في نهاية المطاف لم تنجح المهمة ، تلقى القحطاني من فريقه عرضاً يحتوي على مرتب مالي يساوي ثلاثة أضعاف بأوروبا ، ليقرر بعدها البقاء "

وقارن الكوري الجنوبي لي يونج بيو أجواء المنافسات الكروية بين السعودية وكندا حيث أوضح اللاعب بالقول " في السعودية يتم التركيز على كرة القدم فقط ، لا توجد لديهم أي رياضة أخرى ليكون تركيزهم فقط كرة القدم ، رؤوساء الأندية الأمراء يدخلون في منافسة شرسة بين بعضهم البعض ، الإنتصار يعتبر مهم بالنسبة لهم وايضا نفس الحال للمشجعين " .

وأضاف لي يونج بيوم بالقول " حتى نساء السعودية يتابعن المباريات عبر شاشات التلفاز ، عندما أذهب للخارج أجد المشجعات النساء يلتقطون معي الصور وهذا أمر مفاجئ بالنسبة لي ، لديهم قنوات فضائية تنقل الكثير من المباريات ومنها منافسات الدوري الياباني ، أصبحت كرة القدم من ثقافتهم ".

يذكر أن الظهير الأيمن لي يونج بيو خاض حتى الآن 29 مباراة مع فريقه الجديد فانكوفر وايتكابس الكندي بجانب نجاحه في إحراز هدف وحيد وكان بمرمى فريق كولومبوس كرو ( 29 أبريل ) ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين.


 كوره


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق